TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يطالب بزيادة الوظائف الإدارية لتعيين السعوديات بالمحاكم

الشورى يطالب بزيادة الوظائف الإدارية لتعيين السعوديات بالمحاكم
جانب من جلسة سابقة لمجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: استأنف مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، جلساته العادية باجتماع الجلسة العادية الرابعة والثلاثين، برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ.

وطالب مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وزارة العدل السعودية بزيادة عدد الوظائف الإدارية التي تخصصها؛ لتعيين النساء في المحاكم وكتابات العدل بما يتناسب وحاجاتها واختلاف اختصاصاتها.

 * الإسكان السعودية تقترح تعديل لائحة رسوم الأراضي البيضاء

 * إنفوجرافيك.. مواعيد التخفيضات الموسمية بالمتاجر السعودية خلال 2019

 

ووجه المجلس وزارة العدل بضرورة تضمين تقريرها القادم بيانات توضح أعداد القضاة العاملين خارج المحاكم وإدارة التفتيش القضائي والعمل الذي يباشرونه، بالإضافة إلى عدد القضاة المعينين خلال عام التقرير ومعالجة أسباب عدم التعيين على الوظائف القضائية الشاغرة.

وطالب الشورى وزارة العدل بحث القضاة على ضمان حق الأم الحاضنة في أجرة المسكن ضمن النفقة العامة، وهي توصية إضافية تقدمت بها عضوتا المجلس نورة المساعد ونورة المري.

وطالب المجلس الوزارة بإعادة النظر في خطتها لتطبيق نظام السجل العيني للعقار، وتضمينها مدداً للتنفيذ يمكن من خلالها قياس نسبة ما تم إنجازه من تطبيق النظام في المدينتين المقدستين وبقية المناطق.

وأشار المجلس، إلى أنه تمت مطالبة وزارة العدل بنشر مجموعات الأحكام القضائية تباعاً وعدم التأخر في ذلك، وبالتنسيق مع الجهات المختصة لعقد دورات تثقيفية للمقبلين على الزواج من الذكور والإناث.

ترشيحات:

رئاسة شؤون الحرمين تعلن توافر وظائف موسمية للسعوديين خلال رمضان

السعودية تطلب استضافة بطولة كأس العالم للأندية القادمة

العمل السعودية تودع 2.11 مليار ريال معاشات وبدل غلاء للمستفيدين

إنفوجرافيك..احتياطيات حقول أرامكو السعودية من بينها الغوار الأكبر في العالم

البحر الأحمر للتطوير تتعاقد مع شركتين سعوديتين لإنشاء مشتل 100هكتار